منتديات بروف فياض


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم
بالتسجيل


 
الرئيسيةمجلةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "علماء الأزهر" تشن هجوما عنيفا ضد البابا شنودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فياض
المدير العام
المدير العام
avatar

المشاركات : 2168
التقييم : 5
النشاط : 5057
سجل فى : 26/05/2009

أوسمة العضو : وسام التميز



مُساهمةموضوع: "علماء الأزهر" تشن هجوما عنيفا ضد البابا شنودة   الأربعاء يونيو 23, 2010 3:03 pm


"علماء الأزهر" تشن هجوما عنيفا ضد البابا شنودة

القاهرة: شنت "جبهة علماء الأزهر" هجوما حادا وغير مسبوق على البابا شنودة، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، واتهمته بالاشراف شخصيا على العشرات من مراكز التنصير المنتشرة في انحاء مصر، والتنكيل بالأقباط الذين يدخلون الإسلام وتعذيبهم حتى يعودوا إلى النصرانية، وكذلك التستر على فساد قساوسة متهمين بالتحرش الجنسي.

وقالت الجبهة في بيان لها نشر على موقعها الالكتروني: "إن نيافة البطريرك –البابا – شنودة للأسف الشديد لم يدع معلما من معالم الاعتداء على حرمة الأمة وحقوقها بغير اعتداء واستخفاف يجعل من رقة و سمو الخطاب معه إساءة لمعالم الحق".

واضاف البيان: "إن البابا رضي لنفسه أن يكون رئيس عصابة صادفت من الدولة عجزا وانشغالا فسوَّلت له نفسه الإيغال في نهش أجساد وحرمات الحرائر والأئمة الكرام، فهو لا يزال مختطفا للسيدتين المسلمتين "ماري عبده زكي" التي كانت زوجة للقس " نصر عزيز" كاهن كنيسة الزاوية الحمراء ، وكذا السيدة الصابرة المحتسبة "وفاء قسطنطين" التي كانت زوجة الكاهن "يوسف" راعي كنيسة أبي المطامير، ولا يزال يحكم سيطرة الإجرام عليهما سيطرة لا مثيل لها إلا في أعراف المجرمين الموغلين في الإجرام " كل صغيرة وكبيرة لهما يتحكم هو وحده فيها ،حتى النفس الذي تتنفسانه لا يدخل إليهما ولا يخرج إلا بتصريح شخصي منه".

وتابع البيان: "لا يزال البابا يسبغ حمايته الشخصية على القساوسة العشرة التي خرجت من الكنيسة منشورات بأفعالهم الفاسدة ابتدءا من التحرش الجنسي وانتهاء بالعلاقات الجنسية المؤثمة التي نتج عنها أبناء غير شرعيين من هؤلاء القساوسة الذي ثبت أن لأحدهم قصرين بمدينة الشروق يديرانه للأعمال المنافية للآداب، وكذا ما ثبت في حقهم من قيامهم - وهم قساوسة- بتصوير النساء في أوضاع مخلة لا بتزازهن".

واستطرد البيان: "تحت رعايته وبإشرافه قام القس " مكاري يونان" ببناء عشر ة قصور خلف مزارع "دينا" في طريق مصر اسكندرية الصحراوي، وعلى أراض مغتصبة من الدولة، وبغير أوراق تصاريح للباء ، يحتجز فيها أبناء وبنات للمسلمين منذ أكثر من خمسة أعوام ، قامت خلالها الكنيسة بتغيير بطاقات بعضهم ،ومن ثم تهريبهم بعد استخراج جوازات سفر مزورة لهم ولهن إلى قبرص،ومن هناك وُزِّعوا على كندا، وأمريكا، واستراليا، ونيوزلندا لغرض تنصيرهم وتنصيرهن".

واتهمت "علماء الأزهر"، شنودة بالإشراف " على مراكز التنصير المقامة بالكيلو 10 في طريق السويس ، واسطبل عنتر بمصر القديمة المتسترة وراء أسماء مكاتب استثمار أجنبية يقومون فيها معه بتركيب صور مخلة لكبار أئمة الإسلام ودعاته، أمثال الشيخ الشعراوي والإمام الغزالي، بغرض عرضها على أبناء الفقراء المسلمين من تلك المناطق المحبين لأصحاب هذه الصور تمهيدا لتسويغ الرذيلة ، وتوطئة لنزع الإسلام من صدورهم".

واضافت: "إننا نتمنى علي شنودة والذين معه وهو في هذا السن المتقدم أن يراجع عقله وتاريخ الدولة الروماني المفتون بنظمها، فإن فساد المسيحية كان من تحالفها مع الكنيسة، وأن سلطتها مع سلطة الكنيسة هما معا اللتان قاما بمحاكمة السيد المسيح وإدانته على وفق ما يؤمنون"، مضيفة "ولو أذن الله للمسيح عليه السلام بالحديث اليوم إلى شنودة وعصابته فماذا عساه أن يكون قوله لهم وفيهم بعد أن اشتهروا بسرقة وخطف النساء والأولاد؟".

وختمت "علماء الأزهر" بيانها بالقول: "هل نأمل بعد هذا من شنودة أن يصحح من الأمة والدولة والملة مواقفه، فإنه في سن لا يسمح ببقاء ودوام رعونة الشباب فيه؟، فإن لم يفعل فأملنا في غيره من عقلاء أهل الكتاب عظيم بأن يسارعوا بالأخذ على يديه قبل أن يهدم المعبد على رأسه ورؤوس المفتونين به".


"الجماعة الإسلامية" تنتقد الكنيسة


في سياق متصل، دخلت "الجماعة الإسلامية" على خط أزمة "الزواج الثاني" للأقباط، وانتقدت موقف الكنيسة الرافض لحكم القضاء بالتصريح للمطلقين الأقباط بالزواج الثاني.

ودعت الجماعة في بيان لها الاثنين، إلى الاعتراف بكنيسة جديدة للأرثوذكس تسمح بالطلاق لغير علة الزنى وتضم الراغبين في الحصول على تصريح كنسي بالزواج الثاني، مثل الكنيسة التي يترأسها الأسقف مكسيموس، معتبرة أن المسيحيين الذين تم طلاقهم لغير علة الزنى من حقهم الزواج مرةأخرى.

وأكد البيان أنه "لا يصح إصدار قانون موحد للأحوال الشخصية للمسيحيين يجبر جميع الطوائف والمذاهب الانصياع لرؤية الكنيسة الأرثوذكسية في ظل وجود كنائس أخرى تجعل للطلاق أسبابا أخرى غير علة الزنى".

ونقل الموقع الالكتروني للجماعة عن البيان: مخطئ من يظن ان البابا شنودة والكنيسة الأرثوذكسية هي الممثل الوحيد لكل المسيحيين في مصر، فالحقيقة أن الأقباط الأرثوذكس يمثلون إحدى الملل المسيحية بجوار الكاثوليك والإنجيليين.

ومن ثمَّ فلا البابا شنودة أو الكنيسة الأرثوذكسية تمثل المسيحيين المصريين عن بكرة أبيهم، لا يعني أن إتباع الكنيسة الأرثوذكسية أكثر عدداً من غيرها من الكنائس أن كنيستهم تفرض هيمنتها ووصايتها على غيرها عن إتباع الكنائس الأخرى.

فإذا ما أضيف إلى ذلك أن الكنيسة الأرثوذكسية ذاتها تعاني من آن لآخر من انشقاقات كانشقاق ماكس ميشيل.. واختلاف متى المسكين مع شنودة من قبل.. وكذلك القساوسة الذين يتم شلحهم.. فسوف نعلم أنه حتى الكنيسة الأرثوذكسية لا تخضع لقيادة واحدة.

وهذه الصورة الكاشفة عن تلك الحقيقة تنبهنا إلى قضية هامة.. وهي أنه عند تنظيم أي شأن خاص بالمسيحيين المصريين عامة لا يصح الاستجابة لمطالب إحدى الكنائس على حساب إتباع الكنائس الأخرى.. التي تختلف معهم في الملة.. وفي تفسير كتابهم المقدس.

ووصفت الجماعة، القانون الذي يتم إعداده حاليا، بأنه "غير دستوري لأنه يمثل مخالفة للحرية والعدل في ظل تحفظ طوائف وكنائس على شرط الطلاق لعلة الزنى فقط".

واضافت: "لا يوجد مانع إسلامي في صدور قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين شرط ألا يُفرض على ملة أو طائفة"، مشددة على أنه يجب ألا تفرض الكنيسة الأرثوذكسية هيمنتها ووصايتها على غيرها من الكنائس الأخرى.

واعتبرت أن "عدم تعبير الكنيسة عما يلبي احتياجات ومطالب شعبها سيؤدي إلى انشقاق وشيك"، ودللت على ذلك بما حدث في القرن الساس عشر الميلادي حين أعلن مارتن لوثر تمرده وانشقاقه عن الكنيسة الكاثوليكية.

وقالت الجماعة : إذا كان من حق الكنيسة الأرثوذكسية أن ترفض بقاء من لا يتبع اجتهادها في تفسير كتابها المقدس بداخلها.. فإنه أيضاً من حق هؤلاء الراغبين في الحصول على تصريح كنسي بالزواج الثاني أن تعترف الدولة قانوناً بكنيسة أخرى أرثوذكسية تسمح بالطلاق لغير علة الزنا.. مثل الكنيسة التي يترأسها الأسقف مكسيموس.

وأشار البيان إلى أنه إذا كانت الدولة كفلت لطائفة من مواطنيها حقهم في تحقيق زواجاً دينياً لهم معترفاً به عندهم.. فإن هذا الاعتراف من الدولة يترجم دورها في الحفاظ على حرية الاجتهاد داخل الدين الواحد.. وعدم الانحياز لأي طرف على حساب باقي المواطنين.

وختمت الجماعة بيانها بالقول: إذا ما انتقلنا إلى جوهر قضية الطلاق فنجد الإسلام قد تعامل مع تلك القضية كعادته بصورة تلبي الاحتياجات البشرية ولا تتصادم مع الفطرة الإنسانية.. وأباح الطلاق بين الزوجين للأسباب التي تعصف بالحياة الزوجية واستقرارها.. ووصف الإسلام الطلاق بأنه أبغض الحلال إلى الله.

ومن ثم فإنه لا يوجد مانع إسلامي في صدور قانون موحد للأحوال الشخصية لغير المسلمين.. شريطة ألا يفرض على أي ملة الاحتكام إلى قواعد تخالف شريعته وملته. فلندع كل أحد يحتكم إلى ما يعتقده ديناً له.. دون إكراه إتباع أي مذهب أو ملة على إتباع أحكام تتعارض مع ملته.

وكانت المحكمة الادارية العليا في مصر قضت بانه على الكنيسة ان تسمح لاتباعها بالزواج الثاني، بعد استئناف الباب شنودة لحكم سابق. ويتعلق الحكم بقضية هاني وصفي الذي رفع دعوى ضد رفض البابا السماح له بالزواج ثانية بعد طلاقه.

ولا يعترف بالزواج المدني بدون قداس في مصر، ولا يسمح بالطلاق لدى الاقباط الا في حالات الزنا المثبت اوتحول احد الزوجين الى ديانة اخرى او مذهب مسيحي اخر.

وطالب البابا شنودة المحكمة باعادة النظر في قرارها، وقال: "يجب اعادة النظر في القرار والا سيعني ذلك ان الاقباط يعانون واننا نضغط عليهم في دينهم".

منقول عن شيكة الاعلام العربية



مرحبا بك فى منتديـــات بــــــــــروف فياض
تم إنشاء المنتدى بهدف حفظ كل ما تحتاج الية
من برامج واسلاميات ومنوعات فى شتى المجالات
بحيث يسهل إيجادها دون عناء فأعتبر اخى المنتدى
خاص بك وتأكد انة لن يتم حذف ما قمت برفعة طالما
فى حدود الآداب العامة ولا يخالف الأسلام



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"علماء الأزهر" تشن هجوما عنيفا ضد البابا شنودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بروف فياض :: (¯`°•.¸¯`°•. المنتديات الترفيهية .•°`¯¸.•°`¯) :: أخبار بلدنا -اجدد الاخبار اليومية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» تحميل برنامج QuickBooks كويك بوكس كامل بالسيريال روابط سريعة على الميديا فاير
الثلاثاء يناير 19, 2016 10:14 pm من طرف محمد فياض

» تحميل برنامج mmu ارسال الملفات بالبلوتوث MMU لاى حد فى اى مكان
الأربعاء نوفمبر 11, 2015 8:30 pm من طرف طائر الليل الحزين

» تحميل برنامج المصمم المعماري عربى برابط مباشر ميديا فاير
الأحد سبتمبر 20, 2015 3:38 pm من طرف hamad5001

» برنامج تحرير الفيديو Video Capture Master
الثلاثاء سبتمبر 15, 2015 12:03 am من طرف fayad

» كيفية إالغاء خدمة المطبح من موبينيل
السبت أبريل 04, 2015 3:40 pm من طرف fayad

» برنامج يجعل من صورك وصور اصدقائك تحف فنية صور غاية في الجمال ومزيل للبقع
الأحد أكتوبر 19, 2014 8:09 pm من طرف محموديوسف

» تحميل برنامج inter video win dvr3 كامل بالسريال على منتدانا
الجمعة يوليو 04, 2014 9:49 pm من طرف ahmad9999

» تحميل جوجل كروم كامل الاصدار الاخير 2012
الأحد مايو 25, 2014 8:19 pm من طرف akrammas

» شاشة الكمبيوتر قفلت لوحدها الحل موجود هناlock and unlock osd on screen any kind
الإثنين يناير 06, 2014 12:42 am من طرف longer

» قانون العاملين المدنين بالدولة المصرية من حيث التعيين والترقية والاجازات والنقل والانتداب
الأربعاء ديسمبر 18, 2013 11:19 am من طرف allam62



Copyright © proffayad.yoo7.com 2008-2009. All rights reserved
Home of Exclusive
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات بروف فياض
2009-2010

free counters